الأربعاء، 2 مارس 2011

مايكروسوفت تطلق أخيرا النسخة الثانية من برنامج الحماية المجاني Microsoft Security Essentials

مايكروسوفت تطلق أخيرا النسخة الثانية من برنامج الحماية المجاني Microsoft Security Essentials


أطلقت مايكروسوفت  النسخة الثانية من برنامج “أساسيات الحماية” أو Security Essentials، البرنامج المشهود له بالكفاءة (على أنظمة ويندوز طبعا) والأهم من هذا المجاني للحماية من الفايروسات والسبايوير
(spyware) وغيرها من البرامج الضارة.
ولكن ما الجديد في هذه النسخة ؟ إنه على الأرجح تقنية المسح الإرشادي أو الموجه، التي تسمح له -بفضل دراسة أنماط تصرفات البرامج الضارة- باكتشاف الأخطار والفايروسات حتى تلك التي لا تحويها قاعدة بياناته. كما أن هذه النسخة تتيح لك -مثل كل مكافح فايروسات يجيد عمله- القيام بمسح لأي ملف انطلاقا من الإكسبلورر، وذلك بالضغط على الملف بالزر الأيمن واختيار “مسح بواسطة security essentials” الأمر الذي لم يكن متوفرا في النسخة السابقة.
وقد قام الموقع الرسمي لبرنامج Microsoft Security Essentials بتعداد النقاط التالية كمميزات جديدة لم تكن متوفرة في النسخة السابقة :
- إمكانية التحكم في جدار النار (Firewall) بشكل تام وفتحه أو غلقه
- نظام مراقبة الشبكة. والذي يسمح بالحماية الفورية (Realtime) من كل المشاكل المتعلقة بالشبكات ومنع أي خطر عن جهازك

- محرك حماية جديد ومحسن، يتيح للبرنامج إمكانيات أكبر من حيث اكتشاف البرامج الضارة والفايروسات، مع سرعة أكبر وأداء أفضل.


مستعملو النسخة السابقة في إمكانهم ترقية النسخة التي معهم مباشرة إلى الإصدار الجديد، ولمن لا يستعمله، يمكنه تحميله من
مع العلم أنه متوفر لنسختي 32 و64 بت، ولكنه يتطلب نسخة ويندوز أصلية.

خاصية أخرى :
هذه الخاصية الجديدة في البرنامج والتي هي نظام التحكم في ال cpu عند عمل سكان للجهاز واللذي يثقل الجهاز بأستخدامه موارد الجهاز الكلية فيمكن بخيار موجود تقليل استخدامه لموارد ال cpu بنسبة معينة منه مثلا 30 بالمئة او 100 بالمئة او تعطيله ليستخدم الموارد الاكثر للسرعة في الفحص في وقت اقل ولكنه سيثقل الجهاز ويؤدي الى ثقله وعدم استجابته فهذه الخاصية ستستهل على المستخدم الحفاظ على سرعة الجهاز واستجابته بينما يكون البرنامج يعمل سكان للفيروسات في النظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق